الجمعة, 03 فبراير 2012 20:52

وزير الكهرباء والطاقات المتجددة يعلن عن ربط شبكة الكهرباء في المنطقة الشرقية بالمنطقة الغربية

صرح السيد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة دكتور /عوض ابريك إبراهيم بأنه بفضل الله وتوفيقه ثم بجهود الفنيين والمهندسين من أبناء ليبيا الشرفاء ، تم اليوم الجمعة على تمام الساعة 04:10 فجرا ربط شبكة الكهرباء في المنطقة الشرقية بالمنطقة الغربية والتي تعرضت لقصف ودمار مقصود ومتعمد من قبل كتائب القذافي أثناء حربه على الليبيين والتي كان يهدف من خلاله إلي فصل الشبكة الكهربائية عن هذه المدن والمناطق وعزلها تماماً..!

فقد قام ثوار قطاع الكهرباء بصيانة وإصلاح واستبدال خطوط الربط (الضغط العالي 400 ك ف) في ظروف مناخية قاسية جدا وفي محيط الألغام التي زرعتها كتائب الطاغية في تلك المناطق الصحراوية..!!

وبهذا الربط يمكن نقل الفائض الموجود بالمنطقة الشرقية لسد العجز الموجود حاليا بالمنطقة الغربية وبمجرد الانتهاء من صيانة محطات التوليد الرئيسة في طرابلس ستعود الشبكة العامة إلي الوضع الطبيعي جدا وسيكون بإذن الله هناك فائض كبير في الطاقة المولدة.

فاللسان يعجز عن شكر هؤلاء الرجال الأبطال الذين يعملون بوطنية خالصة وإرادة صلبة وكذلك نشكر كل الشركات التابعة لوزارة الكهرباء والطاقات المتجددة التي ساهمت في أعمال هذا الربط الكهربائي .