الخميس, 09 فبراير 2012 15:16

رئيس الحكومة يؤكد على أهمية التعاون والتشاور بين المواطنين من أجل بناء الدولة

أكد رئيس الحكومة الانتقالية الدكتور عبدالرحيم الكيب في كلمة ألقاها في سبها يوم الاربعاء 8 فبراير 2012 على أهمية التعاون والتشاورمن أجل بناء الوطن.

كان ذلك خلال اللقاء الذي جمع المجلس الوطني الانتقالي والحكومة الانتقالية والمجالس المحلية في مدينة سبها بفزان.

وقال الدكتور الكيب نحن اليوم نعيد بناء ليبيا كما بدأ بناءها الآباء عند الاستقلال، وعلينا أن نستذكر ما قام به الآباء يومها عندما ناضلوا لتأسيس ليبيا الموحدة دولة القانون والمؤسسات، واستطاعوا بحسهم الوطني المتميز وبالحوار والتفاهم للوصول لبناء الوطن الواحد.

وأكد السيد الرئيس الدكتور عبدالرحيم الكيب أنه بانتهاء الاستبداد تبدأ مرحلة كفاح جديدة تقتضي مشاركة الجميع، فما قمنا به هو لإنهاء الإقصاء واسترداد حق الشعب كل الشعب في المشاركة، وها هي الفرصة لنشارك جميعا في شرف بناء وطننا الموحد والآمن.

وأكد الدكتور الكيب على إيمان حكومته باللامركزية وأنها ستقوم بفتح مكاتب للحكومة الإنتقالية في كل من بنغازي وسبها لتسيير المعاملات والتواصل مع المواطنين في هذه المدن.. مؤكدا أن من مقاصد هذه الزيارة هو التعرف على احتياجات المواطنين والتجاوب معها.   

وأوضح فى كلمته بأن نظام الطاغية ترك لنا خليطا من الفوضى والبيروقراطية في كل مرافق الدولة دون استثناء، بل وترك لنا ركاما من الفساد والدمار فعلينا أن نتعاون جميعا لنضمد الجراح، وأن نعمل بدون كلل على بناء هذا الوطن.

وقال الدكتور الكيب رئيس الحكومة الانتقالية في كلمته إنني على ثقة كبيرة بأننا قادرون من خلال اللحمة الوطنية والحوار والتفاهم للوصول إلى بر الأمان.. مؤكدا في هذا السياق بأن برامج الدولة سوف تظل حبرا على ورق إلا إذا تم العمل به.

فالحكومة وأنتم والقطاع الخاص والمجتمع المدني يتعاونون لترسيخ الشفافية ومحاربة الفساد وبناء الدولة المدنية، دولة الدستور والمؤسسات.

وأكد رئيس الحكومة الانتقالية أن أي تقاعس في العمل سوف يفوّت على وطننا العزيز فرصة تاريخية ثمينة ونحن اليوم بمنطقة فزان لنتعاون ولنؤكد على الوحدة الوطنية ولنتعرف على احتياجات هذا الجزء الحبيب من الوطن ولنقول لا للتهميش وللمركزية المتخلفة.. نحن هنا لنقول "نعم" لبناء وطن واحد.. "لا" للجهوية.. أهلنا في الجنوب نمد أيدينا إليكم لنلتحم حتى نستطيع أن نبني معا هذا الوطن.

وعبر الدكتور الكيب في ختام كلمته عن الشكر لأهل فزان على حسن الاستقبال والمشاعر الوطنية والأخوة والمحبة التي قوبلوا بها.