الجمعة, 10 فبراير 2012 16:14

الخارجية الليبية تطلب من الدبلوماسيين السوريين العاملين بالسفارة في طرابلس بمغادرة ليبيا خلال 72 ساعة

طلبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي من الدبلوماسيين السوريين العاملين بالسفارة السورية في طرابلس مغادرة ليبيا في غضون (72) ساعة. جاء ذلك خلال استدعاء الوزارة للقائم بالأعمال السوري في طرابلس، وإبلاغه بمغادرة كافة أعضاء السفارة السورية الأراضي الليبي خلال 72 ساعة.

وأكدت الخارجية الليبية في بيان صحفي تلقت وكالة الانباء الليبية نسخة منه اليوم الخميس أن ليبيا التي انتصرت بثورتها في 17 فبراير على الطغيان والدكتاتورية لا يمكن لشعبها إلا أن يقف إلى جانب الشعوب المضطهدة ويساند بقوة نضالها المشروع من اجل حريتها واستعادة كرامتها وحماية حقوق وحريات مواطنيها.

وشددت الوزارة في بيانها على أن موقف ليبيا وشعبها من انتفاضة الشعب السوري كان واضحا وقويا منذ البداية، وكانت ليبيا أولى الدول التي اعترفت بالمجلس الوطني السوري، ودعمت سعي الشعب السوري لتحقيق حريته وساهمت بجدية في المحافل الدولية والإقليمية للـدفاع عن حقوقه المشروعة وحمايته من القتل والتذبيح.

كما أنها شاركت في الدفع قدما بالخطة العربية لحل الأزمة السورية خلال انعقاد مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية بالقاهرة والتي أحيلت إلى مجلس الأمن لدعمها طبقا لقرارات الجامعة العربية.

وأوضح البيان أن ليبيا الجديدة التي كانت تأمل أن يتمكن مجلس الأمن من اعتماد القرار الذي تبنته مع دول أخري إلا أن حق النقض حال دون اعتماد القرار الذي كان سيساهم في مساندة الشعب السوري في مواجهة آلة البطش التي ترتكب في حقه افضع الجرائم، تطالب المجتمع الدولي البحث في كل الوسائل الممكنة لحماية الشعب السوري الشقيق ومساعدته على تحقيق آماله وطموحاته المشروعة للعيش في حرية وكرامة.