الإثنين, 13 فبراير 2012 11:41

رئيس الحكومة الانتقالية يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي

طرابلس 13 فبراير 2012:  أعرب رئيس الحكومة الانتقالية الدكتور عبدالرحيم الكيب عن شكر وامتنان الحكومة والشعب الليبيين للحكومة البلجيكية وشعبها على ما قدموه من دعم للشعب الليبي في ثورته لتخليص البلاد من حكم الطاغية.

وقال الكيب في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي السيد "ديدييه رانديرز" الذي استقبله في مقر الحكومة بطرابلس: "نعتبر بلجيكا شريكا مهما لليبيا في مسيرة التنمية، وانتهز هذه الفرصة لنعبر لهم عن شكر وتقدير الحكومة الانتقالية على ما قدموه لنا من دعم كبير، وآمل أن تستمر الشراكة بيننا".. مبينا أن هناك العديد من المجالات التي يمكن التعاون فيها خاصة في مجال الصحة والتدريب.

 واعرب رئيس الحكومة الانتقالية عن استعداد ليبيا للتعاون مع دول الاتحاد الاوروبي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية التي تشكل هاجسا لأوروبا، إضافة للتعاون في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي تعد اوربا هدفا لها.

 من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي السيد "ديدييه رانديرز" استعداد بلجيكا للتعاون مع ليبيا في مختلف المجالات وخاصة في مجال الأمن.. موضحا أن مجال الأمن يعتبر من أولويات الحكومة الليبية المؤقتة التي تسعي لتحقيق الامن والاستقرار لشعبها، مؤكدا استعداد بلاده للعمل مع السلطات الليبية الجديدة لبناء الثقة من خلال تبادل الزيارات في المستقبل.

 وكان الدكتور الكيب قد استقبل ظهر اليوم الاثنين المسؤول البلجيكي والوفد المرافق له، وتناول اللقاء الذي حضره مدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسفير بلجيكا لدى ليبيا بحث أوجه التعاون الثنائي القائمة بين ليبيا وبلجيكا في مختلف المجالات خاصة في مجال الأمن والصحة والتدريب والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة بينهما.