الأربعاء, 21 ديسمبر 2011 20:54

رئيس وزراء الحكومة الانتقالية يلتقي رئيس شركة ونترشال الألمانية للنفط

التقى الدكتور عبد الرحيم الكيب رئيس الحكومة الانتقالية بمكتبه بديوان الرئاسة برئيس شركة ونترشال الألمانية للنفط الدكتور "راينر سيـل" يوم الثلاثاء 21/12/2011 في زيارة ودية أعرب خلالها الضيف الألماني أن شركته ساهمت طيلة الـستين السنة الماضية في مجال النفط في ليبيا وهي حريصة للاستمرار في العمل بليبيا في المستقبل .

أكد السيد رئيس الوزراء على أهمية اغتنام الشركات العمل في ليبيا وأن يكون لها دور في هذه المرحلة بالمساهمة بتبني مشاريع تدعم جهد إعادة الإعمار والاهتمام بالجرحى والمتضررين .

أعرب الدكتور "راينر سيـل" أن شركته قد قامت بالمساهمة في علاج (150) من الجرحى وأنها تنوي إضافة (50) آخرين ، وأن شركته ستقوم بإنشاء مركز صحي لتأهيل جرحى الثورة .

أضاف السيد رئيس الوزراء بأن بعض المدن قد تعرضت بنيتها التحتية للدمار بسبب القصف من طرف كتائب النظام المنهار وأعرب عن أمله أن تساهم شركة ونترشال بأن تقوم ببعض هذه المشاريع .

وذكر سيادة رئيس الوزراء بعض المشاريع التي يتوقع من الشركات العاملة في ليبيا تنفيذها على حسابها ، وعرض السيد "راينر سيل" القيام بمشروع صرف المياه في إحدى المدن الليبية المتضررة بأن ينظر مع مجلس إدارة الشركة في هذه المشاريع ، وأيضا تعهد بأن تقوم شركته كذلك بإصلاح خط أنابيب البترول الذي تعرض للعطب الفترة الماضية وعلى حساب الشركة .