السبت, 25 فبراير 2012 18:01

الاحتفال بمدينة بنغازي بتخريج الدفعة الثانية من الثوار المنتسبين للجنة الأمنية العليا التابعة لوزارة الداخلية

بنغازي 24 فبراير 2012: احتفل بمدينة بنغازي بتخريج الدفعة الثانية من الثوار المنتسبين للجنة الأمنية العليا بوزارة الداخلية والبالغ عددها (495) أربعمائة وخمسة وتسعين متدربا.

وأقيم بهذه المناسبة مساء أمس احتفال بميدان التدريب بمعسكر الثانوية تم خلاله تقديم عرضا عسكريا للخريجين، قام بعدها الثوار الذين انضموا من مختلف كتائب الثوار خلال الفترة الماضية لفرع اللجنة الأمنية العليا ببنغازي التابعة لوزارة الداخلية بأداء القسم القانوني. وتم في الختام الحفل توزيع شهادات التخرج والتقديرية على العشرة الأوائل الذين تميزوا في هذه الدفعة.

ويأتي تخريج هذه الدفعات في إطار برنامج دمج واستيعاب الثوار بوزارة الداخلية الذي أعلنت عنه في وقت سابق. يذكر أن رئيس المجلس الوطني الانتقالي المستشار " مصطفى عبد الجليل " دعا جميع الثوار للانضمام للجيش الوطني أو الأمن الوطني، للمساهمة في تمكين موساسات الدولة من حفظ الامن والاستقرار في البلاد وحماية المنافذ والإمكان الحيوية.

وأكد في كلمة وجهها إلى الشعب الليبي عبر قناة ليبيا أول أمس بأنه على هؤلاء الثوار الذين أدوا دورهم النضالي من أجل تحرير كامل التراب الليبي، الانضمام لهذه الجهات أو الانضمام للحياة المدنية، ونحن سنوفر لهم كل الإمكانيات اللازمة للمرور في حياة مدنية آمنة ومسالمة.

وأضاف نحن في حاجة إلى عون هؤلاء الثوار في النواحي الأمنية وفي حرس الحدود وفي النواحي العسكرية لإقرار الأمن في ليبيا، لأننا مازلنا نتعرض للخطر بين الحين والأخر مجددا الدعوة إليهم للانضمام إلى تلك الجهات وفقا للآلية التي قدمتها الحكومة في هذا الخصوص.