الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 23:01

رئيس وزراء الحكومة الانتقالية يلتقي بالسفير الفلسطيني

استقبل الدكتور عبد الرحيم الكيب رئيس وزراء الحكومة الانتقالية يوم الأحد 28 ديسمبر 2011 في مبنى الحكومة بطرابلس السيد عاطف مصطفى عودة سفير فلسطين لدى ليبيا. ونقل سعادة السفير خلال اللقاء تحية الشعب الفلسطيني ومباركاته بانتصار الثورة الليبية.

فيما أعرب الدكتور عبد الرحيم الكيب عن حبه وتقديره للشعب الفلسطيني وتمنياته له بدوام السعادة والسلام، مضيفا أن الإخوة الفلسطينيين الموجودين في ليبيا هم جزء من شعب ليبيا وأنهم يسلقوا معاملة مختلفة مما كانت عليه في العهد السابق حيث تكون على نحو يرضيهم.

وفي سياق الملف الأمني، أعرب سعادة السفير عن ثقته بالشعب الليبي العظيم مؤكدا أنه رأى مؤشرات إيجابية فيما يخص التطورات الأمنية. وأوضح سعادته أنه في الضفة الغربية وحدها، استغرقت عملية جمع السلاح 4 سنوات مؤكدا أن موضوع السلاح في غاية الحساسية والأهمية لبناء الدولة.

وتباحث الطرفان في قضايا تخص الفلسطينيين الموجودين في ليبيا أوضح خلالها سعادة السفير الفلسطيني المظالم التي وقعت الشعب الفلسطيني جراء ممارسات النظام السابق. فيما وعد الدكتور عبد الرحيم الكيب بأن تتغير الأوضاع إلى الأفضل وأن هذا ما يريده الشعب الليبي لإخوانهم الفلسطينيين.

وفي ختام اللقاء، نقل سعادة السفير تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسيد سلام فياض رئيس الوزراء وكافة الشعب الفلسطيني معربا عن إعجابه بالشعب الليبي وبطولاته. فيما أعرب الدكتور عبد الرحيم الكيب عن حبه للشعب الفلسطيني وأنهم إخوة للشعب الليبي وأنه يحيي فلسطين حكومة وشعبا.