الإثنين, 13 أبريل 2015 15:37

وزير النفط والغاز بحكومة الإنقاذ الوطني يصف أسعار المحروقات بغير العادلة..

اجتمع وزراء " رابطة منتجي النفط الإفريقية ( الآبا – APPA )  في الفترة من 2-3 أبريل من الشهر الجاري برئاسة وزير النفط  و الغاز بحكومة الإنقاذ الوطني في مدينة "أبيدجان " بجمهورية ساحل الْعاج  وذلك لمناقشة ارتفاع  أسعار المحروقات و تداعيتها على اقتصاديات القارة الأفريقية .
ووضحت وزارة النفط والغاز في صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين أن وزير النفط والغاز بحكومة الإنقاذ الوطني " مشاء الله سعيد الزوي " بصفته رئيس الدورة الحالية لرابطة منتجي النفط الإفريقية أشار إلى أن الأسعار الحالية غير عادلة مؤكدً بأن الدول الأفريقية المصدرة للبترول والأعضاء في منظمة (الأوبك) ستبلغ المنظمة بالآثار السلبية لانهيار الأسعار على اقتصاد دول القارة الأفريقية.
كما طالب المجتمعون في بيانهم الختامي إلى خفض الانتاج لمواجهة هبوط الأسعار الذي تشهده أسواق النفط، لتحقيق الاستقرار في السوق، وتفادياً للأضرار المترتبة على ذلك، مما قد يسبب أزمة اجتماعية حال استمرار الأسعار في الارتفاع.
هذا وقد حضر الاجتماع الاستثنائي رئيس وزراء جمهورية ساحل العاج "دانيال كابلان دين كا"، ووزراء البترول والمعادن والطَّاقة من ثمانية عشر دولة إفريقية.