الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 23:15

لقاء جوزيف ليبرمان بالدكتور مصطفي ابوشاقور

عبر جوزيف ليبرمان عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن إعجابه وتقديره العاليين بنضال الشعب الليبي وتضحياته في معركة إنهاء الدكتاتورية التي حكمت ليبيا لأكثر من أربعة عقود. جاء ذلك خلال لقاء جمع ليبرمان الذي يزور ليبيا حاليا بالدكتور مصطفى أبو شاقور النائب الأول لرئيس وزراء الحكومة الانتقالية في طرابلس ظهر الأربعاء 28 ديسمبر 2011.

وثمن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عاليا ما سمعه خلال لقاءاته بمسؤولين ليبيين حول رؤيتهم لليبيا الجديدة، مؤكدا ثقته في قدرة الشعب الليبي على صنع مستقبل مشرق لليبيا في ظل نظام حكم ديمقراطي يحترم حقوق الإنسان ويحرص على صيانتها من أية انتهاكات.

وتم في هذا اللقاء - الذي حضره الوفد المرافق للضيف الأمريكي- بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وفي مقدمتها إمكانية إيفاد مزيد من جرحى ثورة 17 فبراير للعلاج في المستشفيات الأمريكية، إضافة إلى إعادة تأهيل القطاع الصحي في ليبيا الذي عانى لعقود من إهمال وتدمير ممنهجين في ظل النظام المنهار.

كما تطرق الجانبان لما يمكن إن توفره الولايات المتحدة في مجال تدريب وتأهيل الثوار المندمجين في وزارتي الداخلية والدفاع في مؤسسات متخصصة بالولايات المتحدة ، كما أكد الطرفان في هذا اللقاء على الدور الجوهري والمحوري للمرأة في إعادة بناء ليبيا الجديدة. وتناول اللقاء الاستعدادات للانتخابات الليبية المقبلة ودور الأمم المتحدة في هذا المجال..