الثلاثاء, 15 يناير 2019 13:21

أمين عام مجلس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس التخطيط الوطني آلية تنسيق وتفعيل دور المجلس.

عقد أمين عام مجلس الوزراء الدكتور " الطاهر عامر"، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع رئيس مجلس التخطيط الوطني الدكتور" مفتاح الحرير"، ووكيلي كل من المجلس السيد" سالم شلابي"، ووزارة الحكم المحلي السيد" عبد الباري شنبارو"، بحضور مديري إدارتي المتابعة والقانونية بمجلس الوزراء، وعدد من مديري إدارات المجلس والمستشارين من حكومة الوفاق والمجلس.

وأكد السيد الأمين على أهمية المجلس، باعتباره جسما تشريعيا،يختص بالسياسات والخطط العامة، وله دور هام في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والاجتماع يأتي في إطار التعاون بين حكومة الوفاق الوطني والأجهزة التنفيذية مع المجلس وفقا للمهام والاختصاصات المحددة وبما يحقق المصلحة العامة .

فيما قدم الدكتور" الحرير"، عرضًا شاملًا للمجلس من تأسيسه في خمسينيات القرن الماضي، والخطط والبرامج التي قدمها طيلة العقود الماضية، وأسهمت بشكل مباشر في تحقيق التنمية.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، مناقشة آليات التواصل بين المجلس والأجهزة التنفيذية، والعمل على توحيد مؤسسات الدولة، وعدم دخولها في معترك التجاذبات السياسية، والاستفادة من الخطط والرؤى التي يقدمها المجلس باعتباره من المؤسسات العريقة التي تضم نخبة من الخبراء والمختصين.

كما أكد المسؤولين بالمجلس حرص رئيس مجلس النواب وتعليماته بالتعاون مع حكومة الوفاق والجهات التابعة لها بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واتفق المجتمعون على استمرار التنسيق بين الأجهزة التابعة للسلطة التشريعية، وأجهزة السلطة التنفيذية في وضع الاستراتيجيات، وتحديد الأولويات للمواضيع التي يجب معالجتها وإنجازها، والتي من شأنها الإسهام في تحقيق التنمية.