الأحد, 17 مارس 2019 16:26

وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يلتقي مع مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ( الأوتشا).

التقى وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين السيد "يوسف جلاله" اليوم الأحد، مع مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ( الأوتشا) السيد "كاسبر انجبورغ"، رفقة نائبة مدير المكتب السيدة "جيما سانمارتن".

وتناول اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، أوجه التعاون مع الفريق القطري الإنساني، وتعزيز دور مكتب (الأوتشا) مع فريق الفني للوزارة في عمليات التنسيق الميداني في توفير الاحتياجات الإنسانية للنازحين بالداخل والمتضررين والعائدين مؤخرا لمناطقهم، وتقييم الدعم الإنساني المقدم من المنظمات الدولية بما يخدم مصلحة النازحين في جميع المناطق.
كما تطرق اللقاء، إلى نوعية الدعم المقدم لنازحي تاورغاء وسبل دعم عودة الأهالي لتاورغاء كأولوية لتعزيز الاستقرار، وأيضا مناطق العائدين بالجبل الغربي والمنطقة الجنوبية مؤخرا.

وخلص اللقاء، أن تتولى وزارة الدولة لشؤون النازحين تنظيم اجتماعات دورية للجهات الحكومية والشركاء الدوليين المعنيين لتنسيق الدعم وبناء شراكة مستديمة في حالات النزوح والأزمات الطارئة في ليبيا سيتم تنظيمها في أقرب الأجال لتجنب الازداوجية في البيانات وبرامج الدعم الإنساني وتفعيل الشراكة الفنية بين الطرفين .