السبت, 30 مارس 2019 23:39

رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع رئيس الوزراء التونسي.

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج مساء اليوم السبت فور وصوله إلى تونس لحضور مؤتمر القمة العربية، محادثات مع رئيس الوزراء التونسي السيد يوسف الشاهد بمقر إقامة الرئيس بالعاصمة التونسية، وحضر الاجتماع عدد من الوزراء التونسيين وأعضاء الوفد المرافق للسيد الرئيس.
وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها ، كما أطلع السيد "السراج" رئيس الوزراء على تطورات الوضع السياسي في ليبيا.
ورحب السيد الشاهد في بداية الاجتماع بالرئيس السراج مؤكداً على عمق العلاقات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تربط البلدين الشقيقين، وأكد على مساندة تونس للمسار الديمقراطي في ليبيا، ووقوفها بكل إمكانياتها الى جانب الشعب الليبي.
من جانبه شكر السيد الرئيس رئيس الوزراء على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وقال أن ما يجمع تونس وليبيا روابط أخوة لا تنفصم، وعبر عن تطلعه لإعادة الزخم لعلاقة الشراكة بين البلدين الشقيقين ، وأعطى لمحة عن المستجدات السياسية والوضع الأمني في البلاد.
وناقش الجانبان العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك، حيث أتفق الجانبان على استئناف اجتماعات اللجان المشتركة، وتحديد موعد قريب لانعقاد اللجنة العليا للتعاون المشترك برئاسة رئيسي الحكومة في البلدين .
وأكدا على تفعيل التعاون الثنائي في مجالات الأمن والاقتصاد والتجارة، واتفق الجانبان على العمل لعودة الخط البحري السياحي والتجاري بين البلدين في أقرب وقت ممكن، وعودة رحلات الخطوط الجوية التونسية للمطارات الليبية.