الأحد, 05 مايو 2019 14:38

اللجنة الوزارية المعنية بشؤون النازحين تناقش الظروف الحالية التي يمر بها النازحون من مناطق الاشتباك بطرابلس.

اجتمعت اللجنة الوزارية المعنية بشؤون النازحين المشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم 589لسنة 2019 اليوم الأحد، برئاسة وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين السيد "يوسف جلاله"، وبحضور وزير الحكم المحلي ووزير الشؤون الاجتماعية، لمناقشة الظروف الحالية التي يمر بها النازحون من مناطق الاشتباك بالعاصمة طرابلس.

وتم خلال الاجتماع، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، اعتماد آلية لتقديم طلب الاحتياجات الأساسية للنازحين، والتنسيق عن طريق رئيس لجنة الأزمة بالبلديات كجهة وحيدة معتمدة.

وأكدت اللجنة، على ضرورة الإسراع في صرف مخصصات المالية للبلديات المستضيفة للنازحين، مطالبة أن تضم لجان الأزمة بالبلديات، مندوبين عن القطاعات الخدمية لتسهيل الوصول للخدمات للمواطنين.

واعتمدت اللجنة، منظومة قواعد البيانات للنازحين، لدى مركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء، وربطها بالبلديات وفروع الشؤون الاجتماعية، وتحديثها بما يتناسب مع احتياجات القطاعات المعنية.

وستعقد اللجنة الوزارية، اجتماعا مع رؤساء لجان الأزمة بالبلديات في أقرب وقت ممكن، لتوضيح آليات العمل المناسبة للتخفيف من حدة هذه الأزمة الإنسانية.

وتقدر اللجنة جهود فريق عمل للطوارئ الذي تشرف عليه وزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين، في تقديم الاحتياجات الأساسية للنازحين في مختلف البلديات المتضررة والمستضيفة.