الأربعاء, 03 يوليو 2019 22:49

العقيد مبروك عبدالحفيظ رئيس جهاز مكافحة الهجرة والناطق الرسمي بوزارة الداخلية: 33 قتيلًا نتيجة القصف الجوي الذي استهدف مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء.

أعلن رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، والناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، العقيد "مبروك عبدالحفيظ"، مقتل (33) مهاجرًا ليلة البارحة إثر قصف جوي تعرض له مركز إيواء تاجوراء، مشيرًا إلى أنه من خلال التواصل مع مكتب الإعلام بوزارة الصحة، تبين أن هناك 19 جثة كاملة و5 جثث جمعت من أشلاء الضحايا، بمستشفى طرابلس المركزي، و9 جثث كاملة و14 جريحًا من 4 حالات خطيرة و10 غادروا مستشفى طرابلس الطبي و25 جريح بمستشفى معيتيقة و10 جرحى بمستشفى بوسليم وحالتين بمصحة خاصة.

وعبر العقيد عبد الحفيظ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، عن استنكار وزارة الداخلية، للجريمة البشعة التي طالت مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين بتاجوراء من قبل طيران المجرم حفتر، في جريمة كاملة الأركان أدت إلى مأساة إنسانية، باستهداف مبيت ومتكرر، كان أولها مركز إيواء المهاجرين قصر بن غشير.

وأضاف: أن وزير الداخلية يتقدم بخالص العزاء إلى أسر وعائلات الضحايا الذين طالتهم أيادي الغدر دون مبرر، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية يناشد الدول التي ينتمي إليها المهاجرون سرعة التعاون لإجلاء مواطنيها، حرصًا على سلامتهم.

وأفاد أن وزارة الداخلية تؤكد اتخاذ الإجراءات القانونية، بمتابعة وملاحقة مجرمي الحرب محليا ودوليا دون هوادة، وفي هذا الصدد فقد بادر وزير الداخلية بدعوة المجتمع الدولي والاتحاد الأفريقي، إلى الاطلاع بمهاهم تجاه هذه الجرائم التي ترتكب من قبل هذه الزمرة الباغية التي تحاول الانقلاب على الشرعية وتغليب سلطة القوة والأمر الواقع.