الخميس, 04 يوليو 2019 16:22

النائب أحمد معيتيق يبحث مع وزير الخارجية الايطالي توحيد الجهود لإدانة قصف مركز المهاجرين بتاجوراء ووقف العدوان على طرابلس.

التقى وزير الخارجية الإيطالي السيد" موافرو ميلينيزي"، اليوم الخميس النائب بالمجلس الرائاسي السيد "أحمد عمر معيتيق"، واستعرض خلال الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإيطالية روما العدوان على العاصمة طرابلس وتوحيد الجهود بين ليبيا وإيطاليا وبعض الدول الأوروبية لإدانة قصف مركز المهاجرين بتاجوراء، والتأكيد لما أشار إليه المجلس الرئاسي في أكثر من مناسبة بأن القوات المعتدية لاتؤمن إلا بالدمار والقتل، ويجب على الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي العمل لإنهاء العدوان وإيقاف الدول الداعمة له.

هذا وأكد السيد " موافرو ميلينيزي"، أن الاعتداء على مركز المهاجرين يرتقي إلي جريمة حرب ضد الإنسانية وستقوم بلاده ‏ ‏بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة بإدانة هذا العمل الإجرامي وعقوبة مرتكبيه.

فيما أشار السيد النائب إلى أن القوات المعتدية تمتلك أسلحة من للدول الداعمة لها ضبطتها قوات حكومة الوفاق في مدينة غريان، وأشاد في السياق نفسه بالموقف الأوروبي والدولي الداعم للحكومة والذي يحتاج لاستمرار التنسيق بين الحكومة الإيطالية والمجلس الرئاسي.