الأحد, 03 نوفمبر 2019 15:46

الاجتماع التنظيمي الثاني للجنة العليا لنقل الإختصاصات

انعقد الإجتماع التنظيمي الثاني برئاسة مستشار عضو المجلس الرئاسي د. محمد عماري لشؤون المجالس المتخصصة عادل الصادق وبحضور وكيل وزارة التخطيط السيد "مصباح محمد صقر"، ومدير إدارة شؤون المحافظات وزارة الحكم المحلي ومدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الحكم المحلي ونائب مدير اداراة التعاون الدولي بوزارة الخارجية ونائب مدير ادارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية ومسؤول التواصل مع المنظمات الدولية في اللجنة العليا لنقل الاختصاصات.

تناول الاجتماع استمرار سعي اللجنة العليا لنقل الإختصاصات في تنظيم العمل بين الإدارات و المنظمات الدولية العاملة مع حكومة الوفاق الوطني.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء مناقشة تنظيم العمل بين الإدارات والوزارات والمنظمات الدولية التي تعمل مع حكومة الوفاق الوطني في دعم نقل الاختصاصات من الوزارات إلى الإدارات المحلية من أجل التحول من المركزية إلى اللامركزية.

وتدارس المجتمعون ضمان قانونية عمل المنظمات الدولية داخل ليبيا وتنظيم آلية تواصلها من خلال القنوات الرسمية للاستفادة من الخبرات التي ستقدمها لليبيا بما يضمن عدم تعارضها وتنظيمها وتحقيق أهدافها، مع مراعاة الحفاظ على وحدة وسيادة وتماسك الدولة.