الثلاثاء, 17 مارس 2020 21:00

رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع المجالس البلدية في إطار التعبئة العامة لمواجهة جائحة كورونا

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح اليوم الثلاثاء برؤساء وأعضاء المجالس البلدية بالمنطقة الغربية، في إطار التعبئة العامة لمواجهة مخاطر وتداعيات جائحة كورونا. وحضر الاجتماع رئيس مجلس النواب السيد حمودة سيالة، وتحدث السيد الرئيس خلال الاجتماع عن المعركة الخطيرة التي تخوضها ليبيا ودول العالم اجمع ضد جائحة كورونا، وأشار إلى الإجراءات المتخذة في إطار حالة الطوارئ والتعبئة التي اعلنها لمواجهة هذا الخطر الداهم، وما تشمله من إجراءات احترازية وقائية مشددة، وقال ان للبلديات دور أساسي ومحوري في هذه المواجهة، بالمتابعة والرصد، وإلزام الجميع بالسلوكيات الوقائية الصادرة عن الأجهزة الطبية والأمنية. وان يتم التنسيق الكامل بين البلديات ولجنة الأزمة التي تم تشكيلها، لمتابعة التطورات وتنفيذ الحماية والتحصين والعلاج، وقال ان هذه الإجراءات ستكون خاضعة للتقييم المستمر.

وتطرق السيد الرئيس في كلمته إلى مشكلة تكدس القمامة التي تمثل خطرا كامنا وبما يفرض سرعة العمل على معالجتها.

وقال السيد الرئيس إلى انه ورغم خطورة وباء كورونا، يجب ان لا نهمل توفير الرعاية الطبية لمن هم بحاجة إلى العلاج من الأمراض الأخرى.

وأكد أيضا على ضمان الاستمرار في توفير الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وتوجه السيد الرئيس في ختام كلمته بالشكر والتقدير للعاملين بالمجال الصحي والقائمين على الامن، الذين يقع على عاتقهم مسؤوليات واعباء كبيرة خلال الفترة الراهنة.

واثر انتهاء كلمته أجاب السيد الرئيس على التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالإمكانيات المتاحة للبلديات لتنفيذ إجراءات مواجهة الوباء، مؤكدا على توفير المخصصات الضرورية للبلديات للقيام بدورها في تنفيذ هذه الإجراءات ، إضافة لتوفير احتياجات النازحين ، ومستلزمات التعامل مع مشكلة تكدس القمامة.