الإثنين, 23 مارس 2020 18:53

مكالمة هاتفية بين رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء الإيطالي

جرى اتصال هاتفي صباح اليوم الإثنين، بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج ، ورئيس الوزراء الإيطالي السيد جوزيبي كونتي.

وعبّر السيد الرئيس خلال المكالمة،عن تضامن الحكومة والشعب الليبي مع الحكومة والشعب الإيطالي الصديق في مواجهة أزمة وباء كورونا المستجد، وقال إن مشاعرنا جميعاً معكم في هذا الظرف الصعب، كما أعرب عن ثقته بقدرة إيطاليا على تخطي هذه الأزمة، والتعاون مع ليبيا لمنع تفشّي الوباء.

من جانبه شكر رئيس الوزراء الإيطالي السيد الرئيس على ما أبداه من مشاعر الود والتضامن التي تُلخصُ المعنى الحقيقي للصداقة بين الشعوب، مشيداً بالإجراءات الاحترازية التي أعلنها في مواجهة وباء كورونا، متمنياً للشعب الليبي السلامة وتجاوز هذه المحنة.

من ناحية أخرى، تناولت المحادثة مستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث أوضح السيد الرئيس بأن الاعتداءات على مدينة طرابلس لم تتوقف وتتسبب في مقتل مدنيين بشكل يومي، رغم دعوة إيطاليا والأمم المتحدة ودول عديدة أخرى للوقف الإنساني للعمليات العسكرية والتي تجاوبت معها حكومة الوفاق الوطني، فلم تعر المليشيات المعتدية أي اهتمام بهذه الدعوة كما تجاهلت مخاطر الوباء.

وأبدى السيد كونتي أسفه واستياءه لذلك، وعبّر عن رفض بلاده لهذه الانتهاكات.