الجمعة, 18 مايو 2012 18:42

الرئيس التونسي المنصف المرزوقي يستقبل رئيس الحكومة الانتقالية عبدالرحيم الكيب

تونس 18 مايو 2012 - استقبل الرئيس التونسي المنصف المرزوقي صباح اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي بقرطاج الدكتور عبد الرحيم الكيب رئيس الحكومة الانتقالية الذي بدأ أمس زيارة إلى تونس ... وتناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي وسبل تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين ، بالإضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ... وقدم رئيس الحكومة الانتقالية خلال هذا اللقاء - الذي حضره وزير الخارجية والتعاون الدولي عاشور بن خيال ، ووزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام - نبذة عن سير العملية الانتخابية في ليبيا ... كما نقل الدكتور عبد الرحيم الكيب للرئيس المرزوقي تحيات رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل وتمنياته للشعب التونسي دوام التقدم والازدهار ... ووصف رئيس الحكومة الانتقالية الدكتور عبد الرحيم الكيب هذا اللقاء بأنه " كان أخويا وكان مليئا بالمحبة والاحترام والتقدير للشعبين وطموحاتهم

... وقال في تصريح للصحافيين عقب المقابلة " لقد وجدنا كل الترحاب والتقدير للثورة الليبية من فخامة الرئيس وهذا ما لمسناه بشكل واضح خلال هذا اللقاء ونحن نكن كل التقدير والاحترام لأهلنا في تونس ونذكرهم بأننا نتذكر كرم ضيافتهم ونؤكد بأن ما فعله الشعب التونسي خلال ثورة الشعب الليبي سيكتب في صفحات التاريخ الليبي بحروف من ذهب "

... وأكد الدكتور الكيب أن حكومتي البلدين يتوافقان في الرؤى فيما يخص الملفات العالقة ... وأضاف " نريد للثورة في تونس المضي في تسجيل نجاحات رائدة ، وسنكون سند لهذه الثورة كما كانت ولازالت سندا لنا فكل التحية للشعب التونسي الكريم وتحية لنجاحاته التي يسجلها كل يوم " .

وسائط