الثلاثاء, 17 يناير 2012 22:33

رئيس الحكومة الانتقالية يبحث مع وزير الدولة الإماراتي العلاقات الثنائية وآفاق تنميتها

اجتمع رئيس وزراء الحكومة الانتقالية الدكتور عبد الرحيم الكيب مساء اليوم الثلاثاء في مقر الحكومة بطرابلس مع وزير الدولةللشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور " أنور محمد قرقاش" الذي وصل ظهر اليوم إلى طرابلس على رأس وفد كبير.وقد جدد وزير الدولة الإماراتي تأييد بلاده وشعبها لثورة 17 فبراير. ولفت السيد قرقاش إلى أن دولة الإمارات كانت سباقة في مساعدتها للشعب الليبي منذ انطلاق ثورته في السابع عشر من فبراير على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية وفي مجال الإغاثة، وإنها مستعدةللمساعدة اليوم في إعادة بناء ليبيا الجديدة بما تمتلكه من خبرات وتجارب غنية وناجحة في مختلف المجالات، مثل الاتصالات والنفط والموانئ والاستثمار والأمن. ونوه الوزير الإماراتي بالدور الفعال للجالية الليبية في دولة الإمارات، مشيرا إلى أن هذه الجالية التي تضم خبرات عالية التكوين أسهمت وبفاعلية في تطوير الإمارات وتقدمها.

من جانبه رحب السيد رئيس الحكومة الانتقالية بالوزير الضيف والوفد المرافق له معربا عن امتنانه وشكره العميقين لدولة الإمارات على دورها الفعالوالمتميز في دعم ثورة 17 فبراير منذ انطلاقتها الأولى ، ونوه الدكتور عبد الرحيم الكيب بتجربة دولة الإمارات الرائدة في تحقيق الرفاهية والتقدم والتآزر للشعب الإماراتي معربا عن أمله في أن تستفيد ليبيا الجديدة من هذه التجربة في إعادة البناء وتحقيق الاستقرار . وشدد رئيس الحكومة على أهمية ملف امن الحدود الذي تعمل الحكومة على تأمينها مبديا رغبة ليبيا في الاستفادة من تجربة الإمارات في هذا الخصوص. وتناول رئيس الحكومة في اجتماعه بالوزير الإماراتي  سبل تسهيل إجراءات تأشيرة دخول المواطنين بين البلدين .

وتم خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء الوفد الوزاري المرافق للوزير الضيف بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين وافق تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين.