الإثنين, 25 يونيو 2012 12:13

بيان صحفي بشأن استلام الحكومة الليبية للبغدادي علي المحمودي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

 

نتيجة للجهود الدبلوماسية المكثفة التي بذلتها الحكومة الليبية المؤقتة وتنفيذاً لإحكام اتفاقية الرياض واتفاقية التعاون القضائي المبرمة بين ليبيا وتونس عام 1961م، فقد استلمت الحكومة الليبية المدعو البغدادي علي المحمودي الذي كان يشغل منصب ما كان يسمي سابقاً بأمين اللجنة الشعبية العامة وذلك بتاريخ اليوم الأحد 04 شعبان 1433هـ الموافق 24/06/2012م.

وقد أودع المذكور في أحد السجون التابعة لوزارة العدل والخاضعة لإشراف الشرطة القضائية وذلك بناءً علي أمر الحبس الصادر بحقه من النيابة العامة بتهمة ارتكاب جرائم ضد أبناء الشعب الليبي.

وتجسيداً لمبادئ ثورة 17 فبراير المجيدة في احترام حقوق الإنسان فأن الحكومة الليبية تجدد تأكيدها بأن يلقى هذا المتهم المعاملة الحسنة بما يتفق مع تعاليم ديننا الحنيف وبما تقتضيه المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وأن يقدم هو وأمثاله إلي محاكمة عادلة ونزيهة وهو ما حرم منه المواطنون الليبيون طيلة حكم النظام السابق.

وبهذه المناسبة فان الحكومة الليبية تعبر عن عظيم شكرها وامتنانها لتونس الشقيقة رئيساً وحكومةً وشعباً علي وقفتها التاريخية مع الشعب الليبي وعلي موقفها المبدئي في تسليم المطلوبين للعدالة.

وفي هذا الوقت الذي يتطلع فيه الشعب الليبي إلي ترسيخ مبادئ الديمقراطية والانتقال من الثورة إلي الدولة بإجراء انتخابات المؤتمر الوطني العام، فان الحكومة الليبية تأمل أن تساهم هذه المحاكمات العادلة في طمأنة الشعب الليبي والمجتمع الدولي وفي ترسيخ مبادئ العدالة واحترام حقوق الإنسان التي قامت من اجلها ثورة 17 فبراير المجيدة.

عاشت ليبيا حرة.

 

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته