السبت, 30 يونيو 2012 14:38

الدكتور مصطفي أبو شاقور النائب الأول لرئيس الوزراء يلتقي بأعضاء لجنة الوفاق الوطني

التقى الدكتور مصطفي أبو شاقور النائب الأول لرئيس الوزراء الاثنين 25 يونيو 2012 في مكتبه بديوان رئاسة وزراء الحكومة الانتقالية بالسادة أعضاء لجنة الوفاق الوطني المنبثقة عن الملتقى الليبي الأول للوفاق الوطني.
 واستمع النائب الأول لشرح تفاصيل الجولة التي قامت بها اللجنة إلى مختلف المناطق في ليبيا بدئاً بمصراتة والخمس وورفلة وترهونة مروراً بالزاوية وجبل نفوسة وسبها – مرزق والمناطق التى حولها  والجفرة – هون – الودان – زله- سرت واغلب مدن ليبيا.
حيث سلمت اللجنة المجالس المحلية والوجهاء بالمناطق المذكورة نسخ من مشروع  الميثاق الوطني وتحاورت معهم للوقف على مطالبهم المشروعة. وتلا هذه الزيارات عقد مؤتمر خلال الأيام الماضية بحضور 200 شخص ممثلين لكل المدن الليبية انبثقت عنه لجنة صياغة ضمت أكثر من 15 شخص قامت بصياغة ميثاق وطني عام يمثل كل المناطق الليبية، وقد سلمت اللجنة نسخة من الميثاق الوطني للنائب الأول لمجلس الوزراء.
وقد اثنا النائب الأول لمجلس الوزراء على المجهدات الحثيثة والجبارة التي قامت بها اللجنة وما توصلت إليه من نتائج دون تدخل مباشر أو غير مباشر من قبل الحكومة، حيث ينم هذا الجهد على مدي الوطنية التي يتمتع بها أفرادها والإحساس بالمسئولية تجاه ما يجري من مستجدات على الصعيد المحلي، كما وعد بتوزيع نسخ من الميثاق الوطني على كل الوزراء والمستشارين في الحكومة لدراسته وبحثه.