الأربعاء, 28 أغسطس 2019 18:06

رئيس المجلس الرئاسي يبحث الأوضاع في مدينة مرزق مع وفد من المجلس الأعلى للدولة

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الأربعاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس بوفد يمثل عدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة عن المنطقة الجنوبية، ضم كل من النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للدولة السيد محمد بقي، والسادة أعضاء المجلس حماد بريكاو، وصالح المخزوم، ومحمد الزيداني.

وبحث الاجتماع الاوضاع في المنطقة الجنوبية، وبالأخص أزمة مدينة مرزق التي تعرضت لاعتداءات وانتهاكات وموجات نزوح خلال الفترة الماضية، حيث طالب أعضاء الوفد بإعلان المدينة منطقة منكوبة تحتاج إلى مساعدات عاجلة، كما طالبوا بتشكيل لجنة لحصر الاضرار وتثبيت الحقوق وتقصي الحقائق، والعمل على توفير الظروف المناسبة لعودة النازحين. وان يجرى في مسار مواز اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحقيق المصالحة بين المكونات الاجتماعية في المدينة.

من جهة أخرى بحث الاجتماع التعجيل بتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمنطقة والتي سبق وان أقرتها الحكومة ومن بينها ربط الجنوب بباقي مناطق ليبيا بشبكة طرق برية.

واكد السيد الرئيس على ان الأوضاع في الجنوب تقع ضمن أولويات عمل الحكومة، وستسخر مؤسسات الدولة كافة الإمكانيات المتاحة لحل المشاكل والمختنقات بالمنطقة، مبدياً حرصه على السلم الأهلي والحفاظ على النسيج الاجتماعي في حوض مرزق، داعيا إلى العمل الجماعي للعودة إلى طريق التفاهم والمصالحة الذي عملت حكومة الوفاق الوطني، وحكماء وشيوخ مرزق على تمهيده قبل وقوع الاعتداءات الأخيرة.